اخبار مصريةصحة

7 فوائد لشرب الماء الدافيء صباحا

7 فوائد لشرب الماء الدافيء صباحا

كتبت/مرثا عزيز

كشف باحثون في دراسة حديثة، فوائد عديدة لشرب الماء الدافيء قبل الإفطار، والتي تسهل من حركة الأمعاء وتساعد على الهضم والتخفيف من آلام المفاصل.

وأوضح الباحثون، أن الدفء الموجود في الماء يخلص من الاحتقان لدى الأشخاص الذين يعانون الحساسية، كما أنه يمكن استنشاق البخار الخارج من كوب الماء للتخلص من الصداع.

ونستعرض فيما يلي، فوائد شرب الماء الدافيء قبل الإفطار صباحا وفقا لموقع “ستاندرد ميديا” الأمريكي:

علاج احتقان الأنف

يساعد البخار الناتج من الماء الدافيء على تخفيف انسداد الجيوب الأنفية ومعالجة الصداع عن احتقانها، حيث أن الأغشية المخاطية الأنفية تمر عبر الرقبة والجذع العلوي ولذلك تسبب آلام عديدة، والماء الدافيء يساعد في تسكنيها وتخفيف الاحتقان وعلاج التهاب الحلق الناتج عن تراكم المخاط.

ينشط الأمعاء

ينشط الماء الدافيء الجهاز الهضمي، ويساعد على جعل هضم الطعام أكثر سلاسة، بينما يتحرك الماء من خلال الأمعاء والمعدة، يتم ترطيب الجهاز الهضمي بشكل أفضل، وبالتالي التخلص من النفايات.

تخفيف آلام المفاصل

يساعد شرب الماء الدافيء في الصباح على تهدئة الجهاز العصبي المركزي، والشعور بالهدوء والراحة، كما يساعد في تخفيف آلام المفاصل.

علاج الإمساك

يتسبب الماء الدافيء في تقلص الأمعاء ما يساعد على انقباضها والتخلص من الإمساك.

الحماية من الجفاف

يحافظ الماء بشكل عام على رطوبة الجسم، ونصح الباحثون بشرب 8 أكواب يوميا.

فقدان الوزن

يثير الماء الدافيء أنظمة التحكم في درجة حرارة الجسم، وعندما يعوض الجسم درجة حرارة الماء الدافئة، فإنه يخفض درجة الحرارة الداخلية ما يؤدي إلى تنشيط عملية الأيض والتخلص من الفضلات داخل الأمعاء، وبالتالي خفض الوزن.

تحسين الدورة الدموية

تناول كوب من الماء الدافيء في الصباح يساعد على توسيع الأوردة والشرايين، ما يؤدي إلى تدفق أفضل للدورية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحذر الخبراء من شرب الماء الساخن جدا، والذي يتسبب في إصابة الأمعاء بحروق، ويجب أن تكون الحرارة المثالية بين 48 و60 درجة مئوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق