دولية

ڨان دام يحتفل باليوبيل الفضي لفيلم “قتال الشوارع”

ڨان دام يحتفل باليوبيل الفضي لفيلم "قتال الشوارع"

كتب : طارق ناجح

إحتفل النجم العالمي جان كلود ڨان دام بمرور ٢٥ عاماً على العرض الأول لفيلمه
” قتال الشوارع Street Fighter ” بنشر بوستر للفيلم على حسابه الشخصى على الإنستجرام ، مُعَلِّقَاً عليها قائلاً ” قتال الشوارع..

الذكرى السنوية الـ ٢٥”. ستريت فايتر ‏، سلسلة ألعاب قتال بدأت في اليابان عام 1987 على أجهزة الـ Arcade وتطورت إلى أن أصبحت على العديد من المنصات من بينها الحاسب الشخصي، البلايستايشن، البلايستايشن 2 والبلاي ستايشن 3. انتشرت في أوروبا وأمريكا في عام 1989 على آلات الألعاب، كما أن اللعبة صنع منها فيلم ستريت فايتر وهي من إنتاج شركة كابكوم.


قتال الشوارع (بالإنجليزية: Street Fighter)‏ هو فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1994. ميزانية الفيلم ٣٥ مليون دولار أمريكي، وقد حقق إيرادات حوالي ١٠٠ مليون دولار أمريكي ( أي حوالي ثلاثة أضعاف ميزانيته).


ڨان دام ، البالغ من العمر ٥٩ عاماً، إنتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام ١٩٨٢م تاركاً موطنه الأصلي ( بلجيكا) التي سَجَّل بها ١٨ إنتصاراً مقابل هزيمة واحدة في الكاراتيه خلال الفترة من ١٩٧٧م إلى ١٩٨٢م. بدأ ڨان دام حياته الفنيِّة عام ١٩٨٤م بأدوار ثانوية في بعض الأفلام إلى أن قام بأول بطولة مطلقة له عام ١٩٨٨م في فيلم (رياضة الدم) المأخوذ عن قصة حقيقية. إستطاع ڨان دام خلال العقود الثلاث الماضية أن يحفر إسمه بحروف من نور كواحد من أشهر نجوم الحركة و الفنون القتالية في العالم. تعاون ڨان دام خلال مشواره الفنِّي مع العديد من نجوم الحركة في أفلامه ،

أشهرهم النجم الصيني العالمي بولو يانج الذي شاركه بطولة فيلمين، الأول هو ( رياضة الدم Blood Sport) و هو أول بطولة مُطْلَقَة لڨان دام و الذي حقق نجاحاً ساحقاً و إيرادات ضخمه , و الثاني هو ( الضربة المزدوجة Double Impact). بولو يانج الذي شارك الأسطورة بروس لي فيلمه الرابع و قبل الأخير ( دخول التنين Enter the Dragon) عام ١٩٧٣م ،

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏نص‏‏‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب