صحة

وزيرة الصحة تستقبل السفير العراقي لمناقشة تقديم سبل الدعم الصحي وإدارة أزمة فيروس كورونا بدولة العراق

متابعة / محمود حميده.. اسيوط

وزيرة الصحة: إتاحة كافة الخدمات الطبية والعلاجية للعراقيين المتواجدين بمصر

وزيرة الصحة: إرسال مساعدات عاجلة من المستلزمات الوقائية وبروتوكولات علاج فيروس كورونا إلى دولة العراق

السفير العراقي يهنئ وزيرة الصحة على النجاح في إدارة الأزمة والتصدي لفيروس كورونا بشكل ملحوظ دوليًا

وخلال اتصال هاتفي بين وزيرة الصحة والسكان المصرية ووزير الصحة العراقي..
وزير الصحة العراقي يثمن دور القيادة السياسية والحكومة المصرية في الاهتمام بالقطاع الصحي

وزير الصحة العراقي يثني على تصنيع دواء الريمديسفير في مصر وتطبيق تجربة الحقن ببلازما المتعافيين

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، السبت، السفير العراقي لدى القاهرة أحمد نايف الدليمي، بديوان عام الوزارة، لمناقشة تقديم سبل الدعم الصحي ونقل خبرات مصر في إدارة جائحة فيروس كورونا إلى جمهورية العراق.

جاء ذلك بحضور اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان تقديم الدعم الكامل للأشقاء العراقيين، مشيرة إلي عمق وترابط العلاقات بين العراق ومصر وأواصر الصلة بين البلدين باعتبارهم من أقدم الحضارات في التاريخ، كما .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بإرسال مساعدات عاجلة وفورية من الكمامات والمطهرات والمستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا المستجد إلى دولة العراق، خلال الأيام القادمة لدعمها في اجتياح تلك الأزمة.

وأشار مجاهد إلى أنه تم الاتفاق على إجراء (كونفرانس كول) بين وزيرة الصحة والسكان المصرية ووزير الصحة العراقي والمعنيين بإدارة أزمة فيروس كورونا بالعراق، حيث سيتم إطلاع الجانب العراقي على البروتوكول المتبع في مصر وإجراءات إدارة الأزمة من خلال التعريف بنظام إدارة المستشفيات وربطها بغرفة العمليات المركزية وهيئة الإسعاف، وآلية تلقي البلاغات من المواطنين وتوجيههم حسب حالتهم الصحية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب