مقالات وتقارير

هل تعرفونه

كتب / د محمد الشيخ

لايعرف الحب إلا من ذاقه.. أي حب تعرفون.. هل تدركون معنى الحب.. والحالة التي يكون بها المحب؟
لا تدركون لأن هذه الحالة لا يدركها سوى من عرف الحب وخبره بكل تفاصيله.. الحب ليس شعورا.. وحالة ورغبة.. وليس ورودز وقصائد شعر وهدايا وكلمات.. عندما تتخيل انك من الممكن أن تطير وأن تحلق بالفضاء وقتها قد تكون ادركت الحب.. عندما يقف الزمن.. نعم يقف بكل لحظاته وتفاصيله وعقاربه.. يقف الوقت فيك عند تلك اللحظة التي ادركت فيها الحب.. عندما تفقد كل أحاسيس ومشاعر اخرى ويبقى بداخلك شيء واحد هو الحب.. عندما لا تشعر بأي شي آخر.. ولا احساس آخر.. عندما لا تسمع سوى صوت واحد.. ولا ترى سوى وجه واحد.. ولا تعرف إلا معنى واحدا ذلك هو الحب.. عندما تشعر بالطمأنينة والراحة والسعادة.. عندما تكتشف انك لست كما كنت.. كل ما فيك تغير.. عندما تشعر أن الماضي ليس كما المستقبل.. وأنا السماء لك تحلق فيها كيفما تشاء.

من يشعر الآن انني ابالغ فيما أكتب فليعلم أنه لم يدرك الحب قط.. ولم يذق ذاك الطعم المختلف والنكهة الزكية.. ولم يعش تلك الحالة الفريدة التي لا تتكرر.

الحب هو التطرف لمن تحب.. تتطرف لأخطائه وسلوكه وتتأقلم مع تقاليده وتحب عيوبه.. ولا تضجر من خطاياه ولا تمل من حديثه ومجالسته.. لو شعرت عكس ذلك صدقني لم يطرق الحب بابك.. لا تجهد نفسك أكثر!!

وأكثر ما أتعجب له ومنه أولئك الذين يعتبرون ما أكتب مجرد حبر على ورق.. أو كلمات لملء الفراغ.. لا فراغ في الحب.. ولا تفرغ ممن تحب حتى تشتاق له مرة أخرى.

الحب حالة فريدة عن اي مشاعر اخرى.. خذوا نفسا عميقا وتخيلوا.. فقط تخيلوا.. مهما تخيلتم فلن تدركوا حقيقة الحب.

أتعلمون عن أي حب أتحدث ؟.. أتعلمون أن الحب مشاعر عامة لا يمكن أن تختصر بكلمات أو معان أو أشخاص.. خذوا الحب معكم دائماً.. لا تجعلوا أي مشاعر أخرى تؤثر فيكم أو تطغى على مشاعر الحب.. تخلصوا من كل تلك السلبيات التي تؤثر فينا حتى لا ندرك هذا النعيم العظيم الذي حرمنا أنفسنا منه.. عيشوا الحب.. وخذوا الحب معكم أينما كُنتُم.. ستنعمون بحياة سعيدة.. لا تترددوا.. ودمتم سالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق