صحة

مصابون بلا أعراض ظاهرة أكثر نقلا للعدوى

مصابون بلا أعراض ظاهرة أكثر نقلا للعدوى

مصابون بلا أعراض ظاهرة أكثر نقلا للعدوى

متابعة دكتور سعد

تعتبر إحدى غرائب فيروس كورونا ، هو انتقاله من قبل شخص لا تظهر عليه أعراض، وهذا من أخطر الأمور ، التي تهدد البشرية، ولا يمكن اكتشافها.

الجدير بالذكر ،كشفت بيانات طبية مفاجآت، حيث خلصت دراسة لحالات عدوى كورونا، كانت شملت الجميع تقريباً ممن يعيشون في بلدة فو، التي خضعت للعزل الصحي بشمال إيطاليا، إلى أن 40% من الحالات لم تظهر عليها أي أعراض، ما يشير إلى أن حالات الإصابة غير المصحوبة بأعراض مهمة لانتشار الوباء.

صرح أندريا كريسانتي، الأستاذ بالجامعتين والذي شارك في قيادة البحث، إنه “بالرغم من انتقاله في صمت وعلى نطاق واسع، إلا أنه يمكن احتواء الفيروس. ويقدم لنا فحص جميع المواطنين، سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لم تظهر، طريقة لمنع حالات التفشي من أن تخرج عن السيطرة”.
جديراً بالذكر فقد، نال كريسانتي شهرة في إيطاليا لدعوته إلى إجراء فحوص واسعة النطاق، قبل أن يصبح ذلك توصية رسمية من منظمة الصحة العالمية.

إضافة ،كانت بلدة فو، التي يبلغ عدد سكانها نحو 3200 نسمة، قد أُخضعت لإجراءات الحجر الصحي لأربعة عشر يوماً، بعد أن شهدت أول حالة وفاة في إيطاليا بسبب مرض كوفيد-19 في 21 فبراير/شباط.

تجدر الإشارة أيضاً، أنه في بداية الحجر الصحي كان 2.6% من سكان فو وهم 73 شخصاً مصابين بالفيروس. وبعد أسبوعين، لم يسجل سوى 29 مصاباً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب