مقالات وتقارير

مستشفيات القليوبية في دائرة الخطر .. الاهمال يسود مستشفيات بنها العام


تقرير : نهلة صوابي

باتت ظاهرة الفساد في القطاع الصحي ظاهرة عالمية تشكو منها جميع الدول فأن الصحة حق أنساني ولكن الفساد قد يحرم الكثيرين من هذا الحق ،حيث أن هناك عدة أوجه للفساد في المستشفيات منها فساد الاطباء في القطاع العام والخاص ، والدخل المالي غير المنظور للأطباء والمهنيين .

ومن هنا يأخذ الفساد أشكال عديدة منها اساءت صرف الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات لأستخدامها في عمليات اعادة البيع أو في الممارسة بالقطاع الخاص أو لاستخدامها من قبل الاصدقاء والاقارب بهدف منفعة العلاقات الشخصية وكذالك الاختلاس والسرقة المباشرة .
ويستمر مسلسل الاهمال والفساد داخل مستشفيات بنها العام المتعدده ومنها الاميري ، الجامعة ، الجلدية ، وغيرها فلا بد أن تتخذ السلطات للحد من أيزاء وحماية أرواح الناس .

تجولت المصري الديمقراطي داخل المستشفيات لرصد أستغاثات المرضي المتكررة حيث بدأ حديث أم الطفلة المريضة (أ، ب) بالصرخات بنتي محتاجة أشعة مقطعية في أسرع وقت ممكن دخلت استقبال الجامعة للكشف علي بنتي الدكتورة طلبت مني عمل أشعة مقطعية داخل المستشفي علي المخ ، ذهبت لقطع تذكرة أشعة وبالفور توجهت الي قسم الاشعة والدكتور المسؤل عن القسم قالي جهاز الاشعة واقف لأجل غير مسمي وأنا مش عارفة اعمل ، وأنا ست بسيطة وغير مقتدرة لعمل الأشعة في عيادة خاصة لا يوجد داخل المستشفي ولا أمكانيات ولا أجهزة الغلابة يروحو فين يامسؤلين ينتظرو الموت .
.
أما عن (ن، ا) قالت عندي ألم شديد داخل المعدة ذهبت لمستشفي الاميري للكشف حيث توجهت لشباك قطع التذاكر قال الموظف لا يوجد تذاكر كشف تحدثت معه قائلة انا تعبانة جدا وعندي الم شديد داخل المعدة ، رد قائلا أذهبي للمركز الطبي قولت له هل يوجدهناك بطني المركز الطبي خاص بالنساء والتوليد وتحديد النسل وتطعيمات الاطفال لا يوجد رد منه قمت بسؤاله مرة اخري متي هيتم الكشف داخل المستشفي رد قائلا ليس لدي معلومات تخص الكشف .

اما عن عزل الاميري فهو في دائرة الخطر الداخل مفقود والخارج مولود هذا ماقالته (ا ، ع) بنت مريض كورونا المتوفي قالت ذهبنا بوالدي المريض عزل الاميري ليتقي جرعات كورونا ترد المستشفي بأنه لا يوجد لدينا ، أين المسؤولين من سيحاسب علي هذا الاهمال ، الاهمال الذي أدي بمووت والدي كل يوم يمووت المئات المستشفي خالية من التمريض تماما ومن الدكاترة
الاهمال يمكث داخل مستشفي الأميري بالقطط والقمامة في كل طرقة وفي جميع الغرف وبين أسرة المرضي اين يتم معالجة المرضي أذا ان لم تكن المستشفي تقدر حياة وصحة المرضي وهي المعنية بذالك الامر أهمال الدكاترة والممرضين وجميع المسؤلين أدات بمووت والدي من سيحاسب لنا الله من هذا الاهمال .

مرضى محافظة القليوبية يصرخون منذ زمن بعيد ولا أحد يستمع إلى صراخهم أو يشعر بآلامهم، فالمستشفيات الحكومية بالمحافظة مرفوعة مؤقتًا من الخدمة، إما لعدم وجود أطباء أو عدم توافر أدوات العلاج فيجب علي محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ،الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمة أن يتحركوا ويذهبوا لتلك المستشفيات ليروا الكوارث بأعينهم والعذاب الذى يعانيه المرضى بدلا من تلقيهم تقارير وهمية عنها او اقتصارهم بالمتابعة التليفونية.. مستشفيات القليوبية فى حاجة إلى العناية والاهتمام وإعادة الهيكلة.. انظروا اليها بعين الشفقة والرحمة وخففوا الآلام عن مرضاهم ولا تكونوا سببا فى تعذيبهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق