غير مصنف

محافظ سوهاج يشهد مأدبة عشاء على شرف قداسة البابا تواضروس

سوهاج : حمدي صابر أحمد

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج مساء أمس، مأدبة العشاء التى أقيمت بمطرانية سوهاج للأقباط الأرثوذكس على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على هامش زيارته لمحافظة سوهاج، والتى تستمر حتى يوم الخميس القادم.
حضر مأدبة العشاء اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء أشرف أبو المكارم رئيس فرع الأمن الوطني، والعميد أحمد حسن رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، والعقيد عمرو ابو سحلى من الامن الوطنى، والرائد مصطفى موسى مدير مكتب المخابرات العامة بسوهاج، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والقيادات الأمنية والدينية المسيحية والإسلامية، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المدن، وممثلي منظمات المجتمع المدني.
ورحب محافظ سوهاج، نيابة عن قيادات وأهالي المحافظة، بقداسة البابا تواضروس الثاني، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية لسوهاج، مؤكدا أن قداسة البابا شخصية وطنية مستنيرة وواعية، تتميز بالبساطة والعقل الراجح.
ومن جانبه ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني كلمة عبر خلالها عن سعادته بالتواجد فى محافظة سوهاج، التى قضى بها ثلاث سنوات من أيام الطفولة مع عائلته، مشيرا الى أنه يشعر بدفء العائلة فى سوهاج وقال قداسة البابا تواضروس إن مصر وطن متميز فى التاريخ والجغرافيا،والطبيعة والمناخ، والأديان، لافتا الى أن اسم مصر والمصريين تكرر فى الكتاب المقدس أكثر من ٧٠٠ مرة، مشيرا إلى أن هذا التجمع هو تعبير عن وحدة المصريين وشموخهم، وروح المحبة التى تجمعهم.
يذكر أن البابا تواضروس قد وصل صباح أمس إلى محافظة سوهاج، وافتتح عقب وصوله، يرافقه محافظ سوهاج، مجمع مدارس “سان جورج” التابعة لمطرانية سوهاج.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب