محافظات

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات مديرية القوى العاملة وما قدمته من خدمات متنوعة خلال الفترة من سبتمبر 2019 وحتي سبتمبر 2020

رانا الجوهرى

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء علي شبح البطالة مشيرا إلى ان مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة ….

أشاد المحافظ بمجهودات مديرية القوى العاملة بالشرقية وما قامت به من تنفيذ للعديد من البرامج التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم فضلاً عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم إيمانا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة وكذلك منح تراخيص العمل للخبراء الأجانب للاستفادة من خبراتهم ومراجعة رخص المنشآت الصناعية والتأكد من التزام اصحابها بتطبيق اجراءات الصحة والسلامة المهنية بجانب الحفاظ علي حقوق المرأة العاملة والاطفال التي كفلها لهم القانون وكذلك مساندة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبه أكد المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة أن المديرية خلال الفترة من سبتمير 2019 وحتي سبتمبر 2020 قدمت العديد من الخدمات في المجالات الاتية :

· في مجال متحدي الاعاقة قامت المديرية خلال تلك الفترة بتعيين عدد 17 شخص من متحدي الاعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري في وظائف مناسبة

· في مجال منح تراخيص العمل للأجانب تم استلام ترخيص عمل ومازال تحت البحث بعد ارساله للجهات المختصة لفحصه واستلام 7 حالات للتجديد كما تم استخراج ( 3) تراخيص عمل أول مرة لأجانب.

· في مجال رعاية عمال المخابز تم تحرير عقود عمل لعدد 57 عامل بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحي لعدد (2) عامل بالإضافة تغيير مدير مسئول.

· في مجال الأمن الصناعي وتنفيذ احكام قوانين الرخص تم تشكيل عده لجان للتفتيش علي عدد 448 منشأه أسفرت عن تحرير 263 محضر سلامة و 53 محضر غلق اداري لمنشآت مخالفة.

· في مجال لجان التراخيص تقوم المديرية بالمشاركة في منح الرخص لجميع المنشآت التي تخضع لأحكام قوانين الرخص أرقام 453 لسنة 54 بشأن المحال الصناعية والتجارية ( القسم الأول) و 371 لسنة 56 بشأن المحال العامة و 372 لسنة 56 بشأن الملاهي حيث تم منح تراخيص لعدد 4 منشآت بنطاق المحافظة

· في مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والاستثماري تم تشكيل لجان للتفتيش علي 1189 منشأة أسفرت عن تحرير 231 محضر للمنشآت المخالفة واضراب عدد 875 عامل باحد المنشات الصناعية وتم فض الاضراب.

· في مجال الحفاظ عل حقوق المرأة العاملة قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي 1224 منشأة صناعية أسفرت عن تحرير 492 محضر للمنشآت المخالفة .

· في مجال عمل الطفل قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي عدد 350 من المنشآت الصناعية التي يعمل بها اطفال اسفرت عن تحرير 3 محاضر للمنشآت المخالفة.

وتواصل مديرية القوي العاملة جهودها المستمرة للقضاء علي ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب وحماية حقوق الاطفال ومتحدي الاعاقة والمرأة العاملة بالإضافة الي تقديم كافة أوجه الرعاية للعمالة غير المنتظمة والتي تأثرت وبشكل كبير من تداعيات فيروس كورونا المستجد .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق