محلية

محافظ الشرقية يجتمع بمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء

كتبت/مروه سرحان

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً مع اللواء شريف فارس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والمهندس عادل عبد العزيز رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية ، بحضور رؤساء مراكز ومدن ( الزقازيق – أبو كبير – ههيا – كفر صقر – أبو حماد – فاقوس – مشتول السوق – ديرب نجم ) لإستعراض ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الأبنية التعليمية.

إستهل المحافظ الإجتماع بالتأكيد على أن تنفيذ المشروعات القومية يحتاج إلى آلية عمل محددة تقوم على التنسيق بين الجهات المشاركة ومدى التعاون والتناغم بينها لسرعة الإنتهاء من التنفيذ ودخول تلك المشروعات الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

تطرق الإجتماع لمناقشة القيمة المالية للمقايسات المعدة لتوصيل المرافق من صرف صحي ومياه وكهرباء لعدد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، وتم التأكيد علي ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة وتذليل كافة العقبات التي تعيق التنفيذ .

وخلال الإجتماع وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن لتمكين إدارة المساحة برفع إحداثيات قطع الأراضي المخصصة لإقامة مشروعات عليها في قطاعي التربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي،، والصادر لها قرارات نزع ملكية للمنفعه العامة للبدء فوراً في تنفيذ تلك المشروعات الخدمية والإستفادة من الإعتمادات المالية المتاحة لدفع عجلة التنمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

كما قرر محافظ الشرقية مخاطبة الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من إستيفاء الإشتراطات اللازمة لعدد من الأراضي ( أملاك دولة) لتخصيصها وإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

أثنى محافظ الشرقية على مالمسه خلال الإجتماع من مناقشه هادفه بين ممثلي الجهات المعنية والمشاركة في تنفيذ المشروعات الخدمية مما ينعكس مردودها على إنجاز المشروعات المتوقفه ليستفيد منها المواطن الشرقاوي.

شارك في الإجتماع الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ، والأستاذ هاني السيد مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام .

 

مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق