محافظات

محافظ الشرقية يتابع الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة

كتبت مروه سرحان

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً لمناقشة آليات تطبيق منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتفعيل عمل إدارات المتغيرات المكانية بالمحافظات بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية لرصد مخالفات البناءالعشوائي والتعامل الفوري معها.

حضر الإجتماع الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندسه شيماء صلاح عبد المنعم نائب مدير وحدة المتغيرات المكانية والعقيد أحمد رمزي مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي ، والمهندس محمد أحمد صباح ممثل الشركة المنفذه لمنظومة المتغيرات المكانية.

إستهل المحافظ الإجتماع بالتأكيد على أن منظومة المتغيرات المكانية ستقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة من أشكال صور التعدي وبشكل دقيق ، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة ، مما يساعدنا كجهاز تنفيذي على رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية لإزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وخلال الإجتماع تم مناقشة الإحتياجات اللازمة لتفعيل منظومة المتغيرات المكانية لتعمل بالشكل الأمثل حيث تم الإتفاق على تزويدها بكافة الأجهزة الذكية والحديثة والفنيين لتفعيل آلية الربط بين المحافظة والأحياء التابعة لها.

وانتهى الإجتماع إلى التأكيد على ….

· وجوب تفعيل آلية للربط بين مركز المتغيرات المكانية والمساحة العسكرية.

· وجوب تفعيل آلية للربط بين المحافظة والمراكز والمدن والأحياء .

· دعم المراكز والمدن والأحياء والمركز الرئيسي بأجهزة لوحية محمولة ( تابلت ) مدعمة بخدمة الإنترنت لضمان إستمرار دورة العمل وكذلك تدعم إستخدام الـ GPS .

· مراجعة الأجهزة المتوفرة بالمحافظة والمراكز والمدن والأحياء لإستكمالها أو تطويرها بالتنسيق بين الشركة المنفذه ومركز المتغيرات.
مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق