محافظات

كفر الشيخ: إندلاع حريق أثناء مرور وزيرة البيئة

اندلع حريق مفاجئ بمجموعة من المخلفات الصلبة أثناء مرور سيارة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال جولتها بمحافظة كفرالشيخ، ما استدعى توقفها واستدعاء قوات الحماية المدنية لإخمادها، وبالفعل تمَّت السيطرة عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسببين.

وأجرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، جولة بالمحافظة لمتابعة وتفقد أعمال المحافظة خلال موسم نوبات تلوث الهواء الحادة لهذا العام، وتفقد عدد من مواقع تجميع قش الأرز بعدد من مراكز المحافظة  المدعومة من وزارة البيئة والمفتوحة من قبل الأهالي.

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى لاستكمال ما تمَّ إنجازه خلال العامين الماضيين من تقليل الانبعاثات والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال تلك الفترة من العام، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية، وذلك بعد اعتماد خطة منظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة من قبل رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة تعمل على منظومة مجابهة السحابة السوداء من خلال عدة محاور، منها المتابعة والرصد المستمر للحرق المكشوف لقش الأرز، وزيادة عدد نقاط ومواقع التجميع للمتعهدين، حيث تعد محافظة كفرالشيخ من المحافظات الأولى التي يتم بها حصاد الأرز وتحظى بكميات كبيرة من زراعات الأرز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق