عاجلة

فرنسا تُعلن عن مساعدات للصحة المصرية

فرنسا تُعلن عن مساعدات للصحة المصرية

كتب.فايزفوزى. الدقهلية

أعلنت فرنسا تقديم نحو 260 مليون جنيه مصري، كدعم موجه لقطاع الصحة في مصر، ومساندة للجهود المصرية، في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والمبلغ يقدر بنحو 15 مليون يورو.

وذكرت سفارة فرنسا اليوم، أن تلك المساعدات ستعزز رد وزارة الصحة المصرية العاجل في مواجهة وباء كوفيد-19 وستسمح بشراء أجهزة طبية والحصول على أدوات الحماية والوقاية من هذا الوباء.سفير فرنسا

وأوضحت السفارة الفرنسية، أنه تم تخصيص هذ المبلغ المالي كحزمة تمويل سريعة، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية، التي استطاعت تقديم دعم مخصص للحكومة المصرية في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين فرنسا ومصر.

وذكرت السفارة الفرنسية لدى القاهرة في بيان لها اليوم الإثنين، أن هذه المساعدات تأتي في إطار المقاربة الأوروبية “Europe Team”، بهدف مساندة الجهود المبذولة من جانب الدول الشريكة من أجل مكافحة وباء كوفيد-19، في اتفاقية وقعت بين الوكالة الفرنسية للتنمية، ووزارة التخطيط، ووزارة التعاون الدولي، سيتم بمقتضاها تخصيص 15 مليون يورو “260 مليون جنيه”، لصالح وزارة الصحة المصرية.

وقال السفير الفرنسي لدى مصر، ستيفان روماتيه عن التمويل، إن وباء كوفيد-19 طالنا جميعا، ويعكس هذا التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية، المساندة الكاملة المقدمة من جانب فرنسا لمصر في مكافحة هذا الوباء، مؤكدا أن فرنسا أرادت تخصيص هذا المبلغ لمصر في أسرع وقت ممكن، وأياً كانت الظروف.

وتابع روماتيه، أن مصر يمكن أن تعتمد على فرنسا التي تقف بجانبها أكثر من أي وقت مضى، لافتا إلى أنه ينبغي أن نتحلى أكثر من أي وقت مضى بالتضامن وبالتحرك السريع لمساعدة أصدقائنا وشركائنا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب