مقالات وتقارير

عفيفي : جهود وزاره التموين والتجاره هائل في ظل مواجهة كورونا

عفيفي : جهود وزاره التموين والتجاره هائل في ظل مواجهة كورونا

عفيفي : جهود وزاره التموين والتجاره هائلة في ظل مواجهة كورونا
كتبت : ساره فتوح
علق الدكتور ” صديق عفيفي ” رئيس مجلس اداره مدارس طيبه المتكامله الدوليه والمستشار الاسبق للبنك الدولي علي تاكيد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن توفير الكمامات أصبح ضرورة ملحة فى ظل هذه الظروف الحرجة التى تشهدها معظم دول العالم ومنها مصر فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
حيث تاتي تحركات ومساعى وزارة التموين والتجارة الداخلية مع كافة الأطراف المعنية ذات الصلة ومنها الهيئة المصرية للشراء الموحد للتنسيق من أجل وضع مقترح توزيع الكمامات على البطاقات التموينية موضع التنفيذ، حيث يجرى العمل حالياً على قدم وساق لاختيار أفضل المواصفات الفنية اللازمة لتوفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين باستخدام الكمامات الواقية بكميات كبيرة لصالح المواطنين حاملي البطاقات التموينية وبسعر عادل ومناسب.
وقد أكد المصيلحي بأنه جار التفاوض والدراسة الدقيقة فى هذا الأمر مع كافة الجهات المختصة للوقوف على مدي إمكانية إتاحة الكمامات وفي حالة الوصول لمنتج بمواصفات ذو جودة وسعر مناسب ستبادر الوزارة بالإعلان عن كافة الاجراءات والتفاصيل الخاصة بعدد الكمامات على كل بطاقة تموينية وسعرها في أسرع وقت ممكن.
وشدد المصيلحى على أن تلك الخطوة تأتى فى إطار حرص الدولة والقيادة السياسية والحكومة بكافة أجهزتها المعنية على صحة وسلامة المواطن بعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
قائلا : بانها خطوه جيدة من وزارة التموين والتجارة بأتاحة توزيع الكمامات علي بطاقة التموين شئ طيب تشكر عليه الوزارة فهذا دورها الذي نحتاجه اليه بشدة في مواجهة النقص في بعض الادوية التي اختفت بدون مبرر .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب