اخبار عالمية

عالم فيروسات ألمانى يؤكد أن فيروس كورونا لن ينته حتى 2023

حذر عالم فيروسات ألمانى بارز من أن فيروس كورونا لا يختفى، وسيظل موجودًا خلال الثلاث سنوات المقبلة، وفقا لصحيفة “صنداى ميل” الاسكتلندية.

وكشف البروفيسور هندريك ستريك، مدير معهد علم الفيروسات بجامعة بون الذى قاد الاستجابة لـ Covid-19 في واحدة من أكثر المناطق تضررًا في ألمانيا، أن الطفرات الحادة أمر لا مفر منه ويجب على الجمهور التكيف مع طريقة جديدة للعيش لتجنب تفشي المرض على نطاق واسع.

وقال لصحيفة “صنداى ميل” الاسكتلندية، إن هذا الفيروس لا يختفي، لقد أصبح الآن جزءًا من حياتنا اليومية، وسيبقى هنا لثلاث سنوات وعلينا أن نجد طريقة للتعايش معه.

وتابع، ومع ذلك، من المهم حقًا إيقاف انتشار الفعاليات، حيث يتجمع العديد من الأشخاص معًا ويمكن أن يتسبب ذلك في تفشي المرض بشكل كبير، ونحن نعلم أن التباعد الاجتماعي، وتغطية وجهك يمكن أن يكون له تأثير عميق على العدوى.

وأوضح البروفيسور ستريك، الذي استخدم بلدة Gangelt في Heinsberg لدراسة كيفية انتشار Covid-19 بين الأسر، وكيف يمكن احتوائه، أن اكتشاف لقاح كان “محتملاً” ، لكنه كان حذرًا بشأن التفاؤل المفرط بشأن الجدول الزمني، مضيفًا، أنه قد لا يكون حتى العام المقبل على الأقل، ومؤكدا أنه في حين أن فكرة مناعة القطيع قد تبدو “مروعة”، فمن المحتمل أن تكون ضرورية في مكافحة الفيروس.

وكشف ستريك أن مناعة القطيع طريقة رهيبة لمواجهة الفيروس، حيث يبدو أنك تجبر الناس على الإصابة بالعدوى معًا ولكنه أيضًا شيء يساعد حقًا في إبطاء العدوى.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق