منوعات ثقافية

صناعة أجهزة لفحص الإصابة بـ”كورونا” خلال 8 دقائق

صناعة أجهزة لفحص الإصابة بـ"كورونا" خلال 8 دقائق

فادي منصور

حصلت مجموعة “مجلي” العالمية، التي يمتلكها العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي، على الحقوق الحصرية لتصنيع وتوزيع أجهزة فحص سريعة لفيروس “كورونا” تُسمى “VITAK-19”.

وبحسب صحيفة “هيرالد ستاندارد” اليومية والتي تصدر في يونيونتاون، فإنّ هذه الأجهزة ستتوفر للمجمعات الطبية في أمريكا والعالم خلال الساعات القادمة.

وجاء في الصحيفة أنّ الشركة تمتلك الآن كمية كبيرة من مجموعات الاختبار “أجهزة الفحص” لتزويد احتياجات الطوارئ، مُشيرةً إلى أنّ الشركة ستوفر 500 ألف مجموعة في غضون 24-48 ساعة، على أنّ تُنتج 100 ألف يومياً بعد ذلك.

ويجري هذا الفحص السريع من خلال الحصول على عينة دم من أطراف الأصابع بحيث تظهر النتائج في حوالي 8 دقائق، ويمكن أيضًا إجراء الاختبار ذاتيًا، على غرار الفحص المنزلي لمرض السكري، مما يسمح للأفراد أو مقدمي الرعاية الصحية بإتباع التعليمات المقدمة داخل المجموعة.

بدوره، قال مجلي: “نحن في شركة MIGUSA متحمسون للغاية لامتلاك أجهزة الفحص VITAK-19 والتي سيكون لها تأثير كبير على الحرب ضد فيروس كورونا”.

وأضاف: “تعمل أداة الفحص هذه على كشف الفيروس بسرعة وكفاءة، ونعمل بشكلٍ مكثف جداً من أجل توفير هذه الأجهزة لجميع المجتمعات الطبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وتابع: “الشركة استعانت بفريق بحث وتطوير قدير للعمل على تطوير مجموعة واسعة من حلول مكافحة الفيروسات لضمان الاستجابة الفورية والتدابير الوقائية لمكافحة الأمراض المشابهة لفيروسات كورونا”.

يُذكر أنّ “مجموعة مجلي تحمل اسم “MIG USA” هي شركة قابضة مقرها العام في ولاية كارولينا الشمالية، بالإضافة إلى عدة مقار حول العالم بينها مقر إقليمي في مدينة رام الله، ويتركز عملها في قطاعات التكنولوجيا الطبية والأدوية والبحوث السريرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب