محلية

رئيس جامعة النهضة السابق يُؤيد قرار الدكتور طارق شوقي

رئيس جامعة النهضة السابق يُؤيد قرار الدكتور طارق شوقي

كتبت : ساره فتوح

علق الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس اداره مدارس طيبه الدوليه ورئيس جامعه النهضه سابقا علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن امتحانات الطلاب في نهاية العام بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمو هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

بالنسبة للشهادات العامة والدبلومات الفنية، أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وفيما يخص الصفين الأول والثاني الثانوي، قال إنه سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

كما أعلن أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

قائلا لا باس من ذلك علي سبيل الاحتياط واتخاذ الاجراءات اللازمه لفيروس كورونا ويجب في هذه الحاله ان يكون خطه بديله لما تم الغاءه في الترم الثاني وفي كل الاحوال يجب الا نضحي بجوده التعليم و أمن وأمان الطلاب جميعهم .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب