اخبار مصريةالمنوفيةمحافظات

رئيس جامعة المنوفية ونائبه فى حوار مفتوح مع مجلس إتحاد الطلاب

رئيس جامعة المنوفية ونائبه فى حوار مفتوح مع مجلس إتحاد الطلاب

كتبت أمل فايد

التقى الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمجلس اتحاد طلاب الجامعة فى لقاء مفتوح للرد على تساؤلاتهم والاستماع لأفكارهم وخطط عملهم.

هنأ مبارك أعضاء مجلس الإتحاد، وثقته فى قدراتهم لتحقيق أهداف ومهام الإتحاد كهمزة الوصل بين القيادات الجامعية والطلاب، مؤكدا على أهمية الاتحادات الطلابية كعنصر هام وفعال فى العملية التعليمية، ودورهم أيضا بوضع المقترحات والحلول للمشاكل التى تواجه الطلاب، وتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة من خلال لجان الإتحاد المختلفة من خلال رسم سياسة الإتحاد في ضوء البرامج المقدمة من اللجان وتنسيق العمل بين لجان الإتحاد المختلفة.
كما أكد مبارك أن الإنتخابات الطلابية تعد من أفضل طرق التدريب على المشاركة الفعالة فى الحياة السياسية، وتحقيق تكامل شخصية الطالب وتدريبه على ممارسة الديمقراطية لاختيار ممثليهم، فالاتحاد الطلابي هو البرلمان المصغر، وتجربة فعالة للطلاب على ممارسة الديمقراطية.
وأكد مبارك أهمية التواصل مع الطلاب بالكليات ونقل المعلومات الصحيحة إليهم من مصادرها الحقيقية وعدم الإنسياق خلف الشائعات التى قد تصاغ على مواقع التواصل المختلفة.

كما هنأ نائب شئون التعليم أعضاء المجلس، مؤكدة على دعمها الكامل للمجلس وتذليل العقبات التى قد تواجههم والتواصل معها الدائم لحل أى مشاكل.
واستعرضت مختلف مهام الإتحاد، وأهدافه العامة وتدريب الطلاب علي القيادة وممارستها، ونشر وتشجيع وتكوين الأسر الطلابية، وتنظيم الأنشطة المختلفة والاستفادة من طاقات الطلاب في خدمة المجتمع، وإكتشاف مواهب الطلاب وصقلها وتشجيعها، مؤكدة على أهمية توثيق العلاقة بين أعضاء الإتحاد بجميع الكليات كفريق عمل واحد يدعمهم رئيس الجامعة والنائب لتحقيق أفضل مصلحة للطالب.
وفتح رئيس الجامعة باب الحوار مع الطلاب والإجابة على استفساراتهم، والاستماع إلى أفكاراهم ومقترحاتهم بشأن مختلف الأمور المتعلقة بالأنشطة المختلفة بالكليات.

حضر اللقاء الطالب محمود الخباز رئيس اتحاد طلاب الجامعة والطالب أحمد جلال نائب رئيس الإتحاد، ورؤساء اتحاد الكليات ونوابهم، مرفت بطيقه مدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد شاهين مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، أمل الصاوى مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية.

رئيس جامعة المنوفية ونائبه فى حوار مفتوح مع مجلس إتحاد الطلاب
رئيس جامعة المنوفية ونائبه فى حوار مفتوح مع مجلس إتحاد الطلاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق