الأخبارعاجلةغير مصنف

رئيس الوزراء : بدأنا بـ”الحيتان” في ملف التصالح وأحد رجال الأعمال دفع 200 مليون جنيه

كتب : سيد يمني

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة بدأت في ملف التصالح في مخالفات البناء بمن يسمون بـ”الحيتان”.
وقال رئيس الوزراء، خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والكتاب: “بدأنا بأحد رجال الأعمال الذي دفع 200 مليون جنيه دفعة واحدة، للتصالح في مخالفات بناء تخصه”.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء: إنه اذا سدد المواطن قيمة التصالح نقديا على مرة واحدة سيتم خصم ‎%‎25 من قيمة التصالح ، لافتا ان الدولة تسعى للتيسر على المواطنين وان الدولة سمحت للمخالفين التقسيط على 3 سنوات بدون فوائد .
وقال مدبولي خلال لقائه مع الصحفيين والإعلاميين ان الحكومة لن تسمح بالبناء المخالف مرة اخرى، موضحا ان وزارة الداخلية هي المنوط به عدم اقامة اي مخالفة بناء وذلك ،بالتعاون مع القوات المسلحة.
وضم اللقاء عددًا من الوزراء علي رأسهم وزراء الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والإعلام و الاسكان والزراعة.
كما حضر عدد من الصحفيين والإعلاميين ومنهم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام وضياء رشوان نقيب الصحفيين والإعلامي أحمد موسى ، والإعلامى جمال عنايات وحسين زين،رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الاعلامي مصطفي بكري
وعقب كلمته عقد رئيس الوزراء لقاءً مفتوحا مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب، في مدينة بنها بالقليوبية، حول ملف التصالح في مخالفات البناء، كاشفا أن الدولة المصرية خسرت 400 ألف فدان في 40 عاما، نتيجة التوغل العشوائي عليها.
وأكد مدبولي، في تصريحات صحفية، على هامش اللقاء، أن الحكومة تراعي البعد الاجتماعي في تقييمات التصالح، ولا تهدف للجباية من المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق