أسرة ومجتمعالطفل

خطورة الألوان الصناعية على الأطفال وكيف تصنعينها بنفسك

خطوره الالوان الصناعية على الاطفال وكيف تصنعيها منزليا بمواد طبيعية وأمنه لاطفالك..
مين من الاطفال مش بينجذب للحلويات الملونه والمصاصات الحمراء والصفراء وغيرها من الالوان القويه التي تدفع الطفل للرغبه فى شرائها وتناولها.. ولكن هل فكرتى انها الوان صناعيه تضر بطفلك ولا تفيده ؟؟ ولكن طفلك يحبها فكيف نصنعها في المنزل ونلون بها طعام الطفل كطريقه لتشجيعه على تناول الطعام وتمنعه من الامراض.
ماهي خطوره تلك الالوان الموجودة في الكاندى والحلويات ؟
اولا :
تعد الالوان الصناعية مستخلصه من مركبات كيميائيه غير طبيعية مؤذيه للطفل وفى كثير من الدول منعوا استخدامها في اطعمه الاطفال او استخدامها فقط بكميه محدوده .. وفى كل منتج نشتريه مكتوب عليه يحتوى على الالوان الصناعية يفضل تجنبه لأنها مواد مسرطنه او تسبب حساسيه لجلد الطفل خاصه الالوان الحمراء او منهم من يتسبب في زياده نشاط الطفل وافراط حركته .
ثانيا :
قد نجد بعض الحلويات مكتوب عليها تحتوى على ملونات طبيعية ورقمها كذا .. قد تكون هناك خدعه بذكر انها ماده طبيعية ولكن لابد ان تتاكدى منها بنفسك بأن تكتبى على النت الرقم الموجود للماده لتتأكدى هل هي ملونات طبيعية او صناعيه ” لكل لون رقم يكتب في المكونات على الحلويات”.

كيف نصنع تلك الالوان في المنزل ؟
1- للحصول على اللون الاحمر : قومي بسلق البنجر او الفراوله وصفيه وخذى ماء السلق وبرديها واستخدميها في تلوين المعجنات او الأطعمة باللون الاحمر .
2- للحصول على اللون الاصفر والبرتقالى : ذوبى ملعقة كركم في كوب ماء للحصول على صبغه صفراء قويه او قومي بسلق الجزر وخدى منقوع الماء في التلوين .
3- للحصول على اللون الاخضر : قومي بسلق اوراق السبانخ او زهرات البروكلى وخدى الماء الاخضر الناتج في التلوين.
4- للحصول على اللون النفشجى : قومي بسلق اوراق الكرنب الاحمر وخذى ماء السلق ولونى طعام طفلك .
افكار لاطعمه للطفل ملونه :
1- قومي بتلوين الزبادى لتحبب الطفل في تناوله
2- قومي اضافه الالوان في صنع الكيكات والتورت ليتناولها طفلك .
3- قومي بتلوين عجينه بان كيك او الكريب لطفلك لتشجعه على تناولها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق