دولية

تعرّف على مصدر الإصابة بكورونا في فلسطين

تعرّف على مصدر الإصابة بكورونا في فلسطين

متابعة: دكتور سعد

مصدر الإصابة بكورونا في فلسطين   حيث كشف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتيج اليوم (الاثنين) أن أكثر من 80٪ من الجرحى في كورونا بالضفة الغربية نتجت عن حفلات الزفاف ومراسم المرح ، والباقي كانت حالات إسرائيلية. قال اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أن 82٪ من الجرحى جاءوا من ملامسة العرس والمعزين.

وأضاف: “لن نسمح لأي شخص بانتهاك القانون ، وستفرض الشرطة عقوبات على المخالفين” ، مشددًا على أن القبيلة يجب أن تتدخل وتعتمد مدونة سلوك لمنع الأعراس والجموع من الحد من انتشار الفيروس. وأشار اشتية إلى أن منع الأجهزة الأمنية الفلسطينية من إقامة نقاط تفتيش في المنطقة ج وانعدام السيطرة على المعابر الحدودية هو أحد أسباب تفشي الفيروس.

وأضاف: “نطالب العمال بالبقاء بين عشية وضحاها في مكان العمل داخل الخط الأخضر وألا يتحركوا”. وعن الوضع الوبائي في الخليل قال رئيس الوزراء: “نحن مع الخليل وشعبها ويمكننا احتواء هذه المعضلة ومنع توسعها … سنقوم بدور اللجنة الوزارية لمراجعة صحة الخليل”. جميع الاقتراحات “.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم ، عن وفاة 60 مواطنا في الخليل بسبب فيروس كورونا ، مما رفع حصيلة القتلى إلى 21.

وبحسب آخر الأخبار الصادرة عن وزارة الصحة يوم الاثنين منذ مساء الأحد ، تم تسجيل 64 حالة إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية ، منها 34 حالة في الخليل ، ما مجموعه 4786 حالة ، 4100 حالة نشطة ، بينما وحدة العناية المركزة وبلغ عدد الحالات 8 حالات ، 3 منها حالات ذات صلة بالجهاز التنفسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب