مقالات وتقارير

تصميم المنشآت البعيدة على التباعد الاجتماعي تجعلها مرحة وفنية

كتب: إسلام كمال

يشجع تصميم التباعد الجديد حالة من السعادة والإمان للأشخاص ، وتغير في نماط واسلوب الحياة العامة، ومن اهمها التغيرات علي الحياة الإجتماعية.

وستشهد الفترة المقبلة،جوانب إيجابية تنعكس علي تصميمات حضرية جديدة تتميز بالتباعد مثل المطاعم والحدائق والمدن، وأيضا علي جودة حيات المجتمع.

ففي تيمور تم تصنيف Station North كمنطقة فنون فيها، تشتهر بمطاعمها ومسارحها ومعارضها الفنية، لذلك ليس من المستغرب أن يكون التركيب الفني الجديد على طول شارع تشارلز مليئًا بالألوان الزاهية والزهور المحلية الجميلة، وتأتي هذه القطعة الفنية،  لغرض إنه مصمم لإستخدامه كمساحة خارجية لتناول الطعام في المطاعم القريبة.

يعد هذا المشروع، واحد من عشرة مشاريع ظهرت في جميع أنحاء بالتيمور في إطار مبادرة التصميم للمسافات، كما إنها محاولة لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على بعدهم أثناء خروجهم لتناول الطعام أو التسوق أو مجرد التجول في أماكن.

قالت جينيفر جولد، المديرة التنفيذية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية، لقد وجهوا دعوة للمصممين لتقديم أفكارهم حول طرق إبداعية لمساعدة الناس على الحفاظ على التباعد الاجتماعي، تم اختيار 10 أفكار من أصل 162 مشاركة، تشمل المشاريع الأخرى Love Lot في سوق هولينز، وهو حقل عشبي به طاولات نزهة بالقرب من سوق ليكسينغتون وحواجز فنية وعلامات فضاء على الأرصفة في حي بيلير إديسون في شمال شرق بالتيمور.

.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق