ثقافة وفن

بطولة حلا شيحة..الفيلم الإماراتي القصير أثل يحصد جائزتين دوليتين ويشارك في 5 مهرجانات دولية

كتب/محمد جمال
حصد الفيلم الإماراتي القصير أثل للمخرجة اليازية نهيان آل نهيان جائزتين هما جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وبفوز الفيلم في المهرجان سيشارك تلقائيًا في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي السنوي. وفاز أيضاً بجائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أمريكا.
كما اختير فيلم أثل رسمياً للمشاركة في خمسة مهرجان دولية وهي مهرجان مدريد السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان نوليوود تورونتو السينمائي الدولي بكندا (TINFF) حيث حصل على ترشيح لإحدى جوائزه، مهرجان ليفت أوف بتورونتو بكندا، مهرجان ARFF الدولي في أمستردام بهولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.
وقد أقيم عرضاً خاصاً للفيلم يوم الاثنين 31 أغسطس/آب الساعة 5 مساءً في سينما فوكس بأبراج نيشن بحضور الصحفيين والإعلاميين المحليين.
تدور أحداث الفيلم حول الشاعر طرفة وسلمى مقدمة برامج شهيرة اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع، يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي كوميدي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.
أثل من إخراج اليازية نهيان آل نهيان، وإنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام، شارك في التمثيل الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي، ومنتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير اليكس مرتلا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

أناسي للإعلام
أُنشئت أناسي للإعلام عام 2007، وهي شركة وطنية مستقلة لإنتاج الأفلام الوثائقية، أنتجت فيلم وطن للتاريخ …أمة للمستقبل، والفيلم الوثائقي العالمي حجاب The Tainted Veil ويعتبر الأول من نوعه من حيث الطرح والأسلوب الحائز على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان طريق الحرير في آيرلندا، كما سجل الفيلم اسمه بقوة في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2016 على القائمة الطويلة للأفلام الروائية المائة والأربعة والعشرين ممثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة. انتجت أناسي الفيلم الوثائقي الإماراتي ناني وحقق نجاحاً عالمياً وفاز بعدة جوائز أهمها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي، الجائزة الذهبية في مسابقة هوليود للأفلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق