غير مصنف

بالصور :صائد كنوز يعثر على قطعة ذهبية نادرة ب٣٠ ألف دولار

كتبت/مرثا عزيز
عثر صائد كنوز سعيد الحظ على قطعة ذهبية نادرة يبلغ وزنها 280 جرامًا، ويعتقد الخبراء أن قيمتها تُقدر بحوالي 30 ألف دولار.

وأفادت تقارير إخبارية بأن صائد الكنوز، والذي لم يتم بعد الكشف عن هويته، عثر على القطعة الذهبية النادرة أثناء قيامه بالتنقيب بالقرب من مدينة “كالغورلي” في ولاية أستراليا الغربية، التي تعد أكبر ولايات أستراليا، وذلك صباح يوم الأربعاء الماضي.

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه يُعتقد أيضًا أن هذه القطعة من الذهب النقي بنسبة 95 في المائة، ولذلك فإنها من الممكن أن تباع مقابل سعر يتجاوز الـ30 ألف دولار نظرًا إلى ندرتها وحجمها.

يشار إلى أند قد تمت مشاركة لقطة لهذه القطعة الذهبية عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عادة ما يشارك صائدو الكنوز في أستراليا صورًا لما يكتشفونه أثناء عمليات البحث والتنقيب، وكانت اللقطة مصحوبة بتعليق يتناول وزنها مع الإشارة إلى أنه عُثِر عليها بمدينة “كالغورلي”.

ولاقى هذا المنشور تفاعلًا من قبل المتابعين وانهالت التعليقات التي تساءلوا فيها عن مكان العثور على القطعة الذهبية تحديدًا بهدف التوجه إلى المنطقة ذاتها أملًا في التوصل إلى كنز ثمين.

لكن صائد الكنوز الذي عثر عليها فضل عدم الرد على هذه التساؤلات والاحتفاظ بمكان عثوره عليها سرًا، وحرص كذلك على عدم الكشف عن هويته.

وجاء في تقرير الصحيفة البريطانية أن المنقبين وهواة البحث على الكنوز يتدفقون على حقول الذهب في ولاية أستراليا الغربية منذ أواخر القرن التاسع عشر؛ ورغم أن فرص التوصل إلى قطعة ذهبية كبيرة تعد ضئيلة، إلا أن صائدي الكنوز في الوقت الراهن يقولون إن هناك مزيدًا من الكنوز التي يمكن العثور عليها في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق