غير مصنف

بالصور |تفاصيل إصابة 18 من عائلة واحدة بـ كورونا

بالصور |تفاصيل إصابة 18 من عائلة واحدة بـ كورونا

بالصور |تفاصيل إصابة 18 من عائلة واحدة بـ كورونا
كتبت/مرثا عزيز
تسبب حفل عيد ميلاد في إصابة 18 شخصًا من عائلة واحدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ولاية “تكساس” الأمريكية.
وتناول تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية نُشر اليوم، الجمعة، تفاصيل الواقعة، موضحًا أن أحد أفراد هذه العائلة، ويُدعى “رون باربوسا”، وهو متزوج من طبيبة، كان قد رفض حضور هذا الحفل، الذي أقيم في الثلاثين من شهر مايو الماضي لأسباب تتعلق بالسلامة في ظل أزمة وباء “كورونا”.
وقال في تصريح لوسائل إعلام محلية إن الفيروس تسبب في نقل عدد من أفراد عائلته إلى المستشفى، ومن بينهم والديه، وهما في العقد الثامن من العمر، وكذلك شقيقته التي تعاني من مرض سرطان الثدي.
وتابع موضحًا أن أحد أفراد العائلة، والذي كان مصابًا بالفيروس دون علمه، استضاف الشهر الماضي تجمعًا يضم 25 شخصًا استمر لبضع ساعات فقط، وعمل خلاله على اتباع أحدث المعايير الصحية التي حثت عليها الولاية، لكنه تفاعل مع سبعة من أقاربه، والذين أصيبوا بالفيروس نتيجة لذلك، ونقلوا العدوى إلى 10 آخرين من أفراد العائلة، من بينهم طفلين.
ووفقًا لـ”ديلي ميل”، فقد أكدت الفحوصات الطبية إصابة والدة “باربوسا” بالفيروس في السادس من يونيو الجاري، ونُقلت إلى المستشفى بعد أسبوع على ذلك، في حين نُقل والده “فرانك”، الذي لم يحضر الحفل لكنه أصيب بالعدوى بدوره، إلى المستشفى في السابع عشر من يونيو، وهو حاليًا في وحدة العناية المركزة.
وأضاف التقرير أن الأب حصل على تبرع بالبلازما يوم الأربعاء الماضي من أحد المرضى المتعافين من الفيروس، وأعرب نجله عن أمله في أن يساعد هذا الإجراء في إنقاذ حياة والده؛ وفي وقت لاحق أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن دعواته قد استجيبت بالفعل، فضلًا عن أن والدته قد عادت إلى منزلها لاستكمال تعافيها، كما تحسنت حالة شقيقته، وهو الآن يأمل تعافي والده تمامًا من المرض من أجل والدته وبقية العائلة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب