محلية

القاضي يجتمع  لمناقشة تسيير الاعمال بالمتحف الأتونى

القاضي يجتمع  لمناقشة تسيير الاعمال بالمتحف الأتونى

متابعة رويدا عمار الجازوى

يواصل محافظ المنيا فى بذل مجهود كبير للنهوض والرقى بالمحافظة فى شتى المجالات المختلفة ومن اهمها السياحة التى توفر فرص عمل للشباب وتوفر عملة صعبة

وقد شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ ، الاجتماع الذي عقدته اللجنة المصرية الألمانية العليا لتسيير الأعمال الخاصة بالمتحف الآتوني عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

جاء ذلك بحضور ، السفير ماجد مصلح، المشرف العام علي إدارة المنظمات الدولية والتعاون الدولي بوزارة السياحة والآثار، والدكتور احمد حميده مدير المتحف ، والدكتورة رشا المهدي مقررة المجلس القومي للمرآه بالمنيا، وعدد من اعضاء لجنة أصحاب المصالح” الجهات الشريكة” الخاصة بالمتحف الآتوني.

أكد المحافظ خلال الاجتماع ان الانتهاء من المتحف الآتوني من شأنه أن يعيد وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وسوف يساهم بشكل كبير في رفع الوعي الثقافي والأثري لدى المجتمع المنياوي، كما سيساهم المتحف في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة، وكذلك الحركة الثقافية من خلال خدمة المجتمع المحيط بالمتحف.

ومن جانبه قال دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، إن انجاز المتحف الاتوني يعد حلم لكل مواطن منياوي ، وستشهد الفترة القادمة العديد من الاجتماعات، والزيارات الميدانية على أرض الواقع حتى انتهاء المرحلة الثالثة من الأعمال بالمتحف الأتونى، مشيراً إلى أن المتحف سوف يسهم في تسليط الضوء عالميا على محافظة المنيا.

واشاد السفير ماجد مصلح، بالمجهودات والمتابعة الدائمة والمستمرة من قبل المحافظ، للأعمال بالمتحف، وخاصة خطوات استكمال أعمال المرحلة الثالثة ودفع العمل بها.

أوضح الدكتور أحمد حميدة، مدير المتحف الآتوني، أن اللجنة اتفقت علي وضع الاطار الزمني للانتهاء من المتحف، بالإضافة إلي وضع التصور النهائي لسيناريو العرض المتحفي، وتم خلال الاجتماع تحديد الدور المطلوب من لجنة أصحاب المصالح” الجهات الشريكة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏شاشة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب