رياضة

التعادل يحسم ديربي ليفربول وايفرتون المثير

أحمد عبدالحكيم
سيطر التعادل الإيجابي على لقاء ليفربول وإيفرتون بديربي ميرسيسايد، بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وافتتح ساديو ماني أهداف اللقاء لصالح ليفربول مبكراً في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وعادل مايكل كين مدافع إيفرتون النتيجة في الدقيقة 20.
وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل دومينيك كالفيرت لوين لإيفرتون.
وأحرز جوردان هندرسون هدفاً قاتلاً في الدقيقة 92 من عمر اللقاء، ولكن حكم اللقاء عاد إلى تقنية الفيديو، ليقرر الحكم إلغاء الهدف بعد وجود حالة تسلل على ساديو ماني.
ورفع إيفرتون رصيده من النقاط إلى النقطة الـ13 في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، بينما أصبح رصيد ليفربول 10 نقاط في المركز الثاني.
أحرز ليفربول هدفاً مبكراً في المباراة، عن طريق السنغالي ساديو ماني بعد أن انطلق روبيرتسون من الجهة اليسرى وتخطى مدافع إيفرتون وقام بتمرير كرة عرضية أرضية وصلت للمهاجم السنغالي الذي سددها قوية سكنت شباك بيكفورد حارس إيفرتون.
واضطر يورجن كلوب مدرب ليفربول، لإجراء تبديل اضطراري أول في اللقاء في الدقيقة العاشرة، بإخراج فيرجيل فان دايك والدفع بجو جوميز بدلاً منه، بعد تعرض المدافع الهولندي لإصابة بعد اصطدامه في كرة مشتركة مع بيكفورد حارس إيفرتون.
وفي الدقيقة 20 تحصل إيفرتون على ركلة ركنية نفذها خاميس رودريجيز ببراعة داخل منطقة جزاء ليفربول، ليقفز مايكل كين مدافع التوفيز ويحولها برأسه إلى داخل شباك الحارس أدريان، ليُعادل النتيجة.
وحاول النجم محمد صلاح التقدم لفريقه مرة أخرى في الدقيقة 22 من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء من فيرمينو، ليراوغ مدافع إيفرتون ولكن تسديدة صلاح جاءت ضعيفة ليمسكها بيكفورد بسهولة.
وحصل ليفربول على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25 من زمن المباراة، نفذها أليكساندر أرنولد بطريقة رائعة، ولكن بيكفورد حارس إيفرتون تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.
وسدد تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول تسديدة قوية في الدقيقة 33 بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء، مررها له ساديو ماني، ولكن تسديدته جاءت بجانب القائم الأيمن لمرمى بيكفورد.
وفي الدقيقة 35، كاد ساديو ماني أن يتقدم لليفربول مرة أخرى بنفس كرة الهدف الأول، بعدما مرر روبيرتسون كرة عرضية أرضية وصلت لماني الذي سدد كرة قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر.
وأنقذ القائم ليفربول من تلقي هدف بعد رأسية قوية سددها ريتشاليسون بعد تلقيه لتمريرة عرضية رائعة من خاميس رودريجيز في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.
واستغل محمد صلاح كرة ارتدت من ييري مينا مدافع إيفرتون داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى في شباك الحارس بيكفورد في الدقيقة 72، ليتقدم الريدز على إيفرتون.
وتألق جوردان بيكفورد حارس إيفرتون وتصدى لكرة رأسية قوية من جويل ماتيب مدافع ليفربول في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.
وانطلق لوكاس ديني لاعب إيفرتون في الدقيقة 81 من زمن اللقاء، من الجبهة اليسرى وقام بتمرير كرة عرضية رائعة، قابلها كالفيرت لوين برأسية رائعة سكنت شباك الحارس أدريان ليُعادل النتيجة لإيفرتون.
وأشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء مباشرة في وجه البرازيلي ريتشاليسون بعد تدخله العنيف على تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

وسجل جوردان هندرسون هدفاً قاتلاً في الدقيقة 92 من عمر اللقاء، ولكن حكم اللقاء عاد إلى تقنية الفيديو، ليقرر الحكم إلغاء الهدف بعد وجود حالة تسلل على ساديو ماني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق