رياضة

التعادل السلبى يحسم لقاء الاهلى وبيراميدز

 

أحمد عبدالحكيم

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

جاءت بداية المباراة هجومية سريعة من جانب فريق الأهلي، وسنحت فرصة خطيرة لحسين الشحات في الدقيقة 6 بعدما تلقي تمريرة رائعة من أليو ديانج لينفرد بالمرمي لكن المهدي سليمان أنقذ مرماه من هدف مبكر.

وتعرض محمود كهربا لإصابة قوية بالدقيقة 9 بعدما سقط ارضا دون تدخل من لاعبي بيراميدز وخرج محمولا على “نقالة” بالدقيقة الثانية عشر من زمن المباراة ليدخل أليو بادجي بدلا منه.

بدأ فريق بيراميدز الضغط الهجومي على دفاعات الأهلي مع مرور أول ربع ساعة من اللقاء وحاول الوصول إلى مرمي على لطفي عدة مرات ولكن لم تسفر هجماته عن أي أهداف.

وشهدت الدقيقة 29 تسديدة قوية من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء أنقذها المهدي سليمان حارس المرمى وشتتها الدفاع.

وألغي حكم المباراة هدف لفريق بيراميدز بداعي التسلل في الدقيقة 34، وتأكد الحكم من صحة القرار بعد العودة لتقنية الفيديو.

وتعرض عمرو السولية لاعب الأهلي للطرد بالدقيقة 42 بعد تدخل عنيف على لاعب بيراميدز، وذلك بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بعد اصطدام الكرة بيد عبد الله بكري مدافع بيراميدز، لكن أضاعها محمد أفشة بعدما سددها سهلة في يد المهدي سليمان.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين، وتبادل كلاهما الهجمات الخطيرة بحثا عن هدف التقدم، وحاول الفريق السماوي استغلال النقص العددي في صفوف الأهلي لخطف هدف مبكر يربك حسابات المارد الأحمر.

وأجري الأهلي تغييرا اضطراريا جديدا في الدقيقة 47 بعد إصابة أليو بادجي بكدمة في الكاحل حيث لم يستطيع استكمال المباراة ودخل أحمد الشيخ بدلا منه.

بتلك النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 86 مواصلا صدارته لترتيب المسابقة الذي حسم لقبها منذ الجولة 28، كما رفع بيراميدز رصيده للنقطة 64 ويحتل المركز الثاني فعليًا متفوقا على الزمالك بنقطتين حيث يمتلك الأبيض 65 نقطة وسيتم خصم 3 نقاط منه بسبب انسحابه من لقاء القمة بالدور الأول.

ويواجه الزمالك نظيره حرس الحدود غدا الاثنين، في لقاء الجولة 33 من الدوري وحال فوزه في المباراة سينفرد بالمركز الثانى .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق