الأخبار

الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من برنامج “لم الشمل” بالتعاون بين مصر وإيطاليا

كتب: مينا عطا شاكر

إستقبل السفير هشام بدر، سفير جمهورية مصر العربية في روما، رئيس قطاع السياسات الدولية بالاتحاد الإيطالي للعمل ورئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا عيسى اسكندر، حيث تم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من برنامج “لم الشمل” للأسر المصرية المتواجدة في إيطاليا خلال مارس 2020 والمقرر أن تستمر لمدة 24 شهراً، أسوة بالمرحلة الأولي للبرنامج، وذلك بهدف لم شمل الأسر المصرية التي يعمل عائلها أو أحد أفرادها في إيطاليا.

وأوضح السفير بدر أن نجاح المرحلة الأولى من البرنامج، والتي انتهت في ديسمبر 2019، دفعت الجانب الإيطالي إلى الإسراع في بدء المرحلة الثانية من هذا المشروع. هذا، وقد استفاد من المرحلة الأولى ما يقارب من 600 أسرة مصرية تم لم شملها بعائلها في إيطاليا، بما جعل الجالية المصرية تتصدر المرتبة الأولى في الاستفادة من هذا المشروع الذي تتعاون فيه الجهات المعنية في كل من مصر وإيطاليا.

وأشار السفير بدر إلى أن الأسر المصرية التي تستفيد من هذا المشروع الهام يتم منحهم إقامات شرعية وتأمينات صحية، وكذا يتم تضمينهم قبل مجيئهم إلى إيطاليا في برنامج تدريبي مجاني خاص بتعلم المفردات الأساسية للغة الإيطالية، بما يضمن لهم سهولة الانسجام في المجتمع الإيطالي فور وصولهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
× تواصل معنا عبر واتساب