رياضة

الأهلى فى بيان رسمى .. ابراهيم نور الدين مستفز

 

كتب أحمد عبدالحكيم

هاجمت إدارة الأهلي، الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، الذي أدار مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري، أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري.

قال الأهلي في بيان رسمي إن مجلس الإدارة أرسل خطابًا لاتحاد كرة القدم يطالب فيه بإيقاف الأخطاء التحكيمية غير المبررة والتي تشهدها مباريات الأهلي في بطولة الدوري، مثلما حدث في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري.

أضاف البيان أن “الحكم إبراهيم نور الدين ارتكب أخطاءً فجة أثرت على نتيجة المباراة، وتطالب إدارة النادي بإيقاف تصرفاته غير اللائقة، فهو يحاول باستمرار استفزاز مشاعر اللاعبين والجهاز الفني ويصدر بحقهم العقوبات”.

ونادت إدارة الأهلي بضرورة تفعيل دور مراقبي الحكام الذين يتم تعيينهم من قبل اتحاد الكرة؛ للوقوف على مثل هذه الأخطاء والحد منها، وكذلك ضرورة تحديد طريقة ذات معايير واضحة لاختيار الحكام تتماشى مع مبادئ وقوانين كرة القدم.

وجاء في خطاب الأهلي أيضا “إبراهيم نور الدين أدار المباراة الرابعة للأهلي هذا الموسم والثانية خلال 12 يومًا، في حين أن الحكم المصنف الأول، لم تسند إليه إلا مباراة واحدة للأهلي”.

وأشار الأهلي في خطابه إلى أن لجنة الحكام جاءت بالحكم الكرواتي إيفان بيبيك لإدارة مباراة القمة بالرغم من استبعاده من حكام النخبة في أوروبا واستبعاده من قبل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بسبب أخطائه «الفجة»، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز الموسم الماضي وأثارت قراراته غير الموفقة حينذاك جدلًا كبيرًا.

وأتم الأهلي خطابه “للأسف جاءت لجنة الحكام بذات الحكم، ليرتكب نفس الأخطاء في حق الأهلي، والتي تخالف جميعها قانون كرة القدم، وشددت إدارة النادي على ضرورة إرساء العدالة بين الأندية المتنافسة، والالتزام بمبادئ وقوانين كرة القدم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق