مقالات وتقارير

الأمل

بقلم/مروه سرحان

الأمل لكل منا أحلام منشودة،هذه الأحلام لا يمكن أن تفرز على أرض الواقع بدون “أمل”. عليك أن ترتب أفكارك وأولوياتك وتجمع هذه الأحلام فى ورقة مكتوبة ،

من ثم تتضح لك الرؤية،  إدرس هذه الأمانى مع معرفة إمكانياتك، لكى تصل إلى النتيجة المرجوة ، فمن الممكن أن تكتشف بعد البحث والتفكير أنه توجد مثلا أمنية لا تتناسب مع إمكانياتك أو ظروفك فى تلك الفترة ، ففى هذه الحالة لا توجد أدنى مشكلة كل ما عليك فعله أن تؤجلها إلى أن تسنح لك الظروف لتحقيقها. من ناحية أخرى يجب أن يرتبط الأمل بالطموح ، حيث أنهم جزء لا يتجزء فهم وجهان لعملة واحدة، فمن الصعب أن تجد أمل بلا طموح.

الكثير منا له طموح ولكن الفرق بين شخص إستطاع وشخص آخر لم يستطع فعل ذلك هو إنه الشخص الذى نجح ،حدد أهدافه مع معرفة الإمكانيات المتاحة لتحقيق تلك الأهداف علينا أيضا الإقتراب من الأشخاص الإيجابية ،هذه نقطة هامة جدا و الإقتراب من الأشخاص الأكثر إيمان بك وبأفكارك يؤثر تأثير إيجابي لاعطائك الطاقة التى تساهم فى تحقيق آمالك المرجوة،

ولا سيما  تعطيك الدفعة فى الكثير من أمورك اليومية. الإبتعاد عن كل ما هو سلبي لا يقل أهمية أيضا فى تحقيق أهدافك ،  مما لا شك فيه أيضا إنه من الصعب أن تجد شخص لا يمتلك شئ مميز إبحث عن هذا جيدا. ادعوك من الآن عزيزى القارئ،ان تنقب عن ما بداخلك من إمكانيات فمن هنا تبدأ اول خطوة فى طريقك لتحقيق آمالك ويجب أيضا ألا تغفل تلك النقطة الهامة ألا وهى إستقطاب الطاقه الإيجابية عن طريق التفكير الإيجابي، وسمى هذا الاستقطاب من قبل علماء الطاقه “خاصية الجذب”عليك إستغلال هذه الخاصية هى لا تقل أهمية عن تحديد أهدافك..

وأخيرا اعطيك كلمات من خاطرى لتعطيك الطاقة الإيجابية ، صدقنى مش هتخسر أكبر خسارة إنك طول عمرك متحاولش متقولش “مستحيل” فى شئ جواك بيمنع قاوم عافر هتقدر يمكن هتمشى خطوة تقدر توصل محطة تلاقى فيها نفسك تلاقى فيها ناسك تلاقى دنيا ثانية أكبر خسارة إنك طول عمرك متحاولش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق